Skip to Content Skip to Footer
Contents

الأخبار

تأهل 12 فكرة لمرحلة اختيار المشاريع النهائية من مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة)

News Image 03

في إطار النسخة الثالثة من مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة) التي أُطلقت تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، تأهلت 12 فكرة للمرحلة المقبلة من المسابقة بعد الانتهاء من مرحلة تقييم المقترحات الأربعين من قبل لجان من ذوي الشأن والاختصاص، حيث اختار أصحاب كل فكرة من الأفكار الأربعين سواءً من (الأفراد أو المجموعات) اللجنة التي سيقدمون عروضهم أمامها لمدة ثلاث دقائق، وذلك من خلال القرعة التي تم إجراؤها لذلك.

وأسفرت عملية تقييم العروض عن اختيار 12 فكرة للمرحلة المقبلة من مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة)، والتي سيتم فيها عرض الأفكار على لجنة من الوزراء ليتم اختيار المشاريع المتأهلة للمرحلة النهائية بالإضافة إلى إتاحة التصويت على الأفكار من قبل الجمهور ، حيث تم اختيار الأفكار التالية:

1. المنصة الوطنية للتبرع بالدم (حياة+)، المقدمة من مهند سليمان النعيمي من وزارة شؤون الإعلام.

2.الإدارة الذكية للمخلفات، المقدمة من أحمد عصام الجناحي من مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ودانة عبدالله البوعركي من معهد الإدارة العامة وخالد سلمان الشيخ من جهاز المساحة والتسجيل العقاري.

3. تطبيق الهوية الافتراضية (e-Hawya)، المقدمة من محمد خالد الشيشاني وأحمد عماد الدين السيد من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

4. تطبيق بلدنا بلدكم، المقدمة من أيمن علي الفردان من وزارة شؤون الإعلام.

5. فريق التواصل الحكومي، المقدمة من سلمان حسن الجلاهمة من وزارة الخارجية.

6. مسعف في كل بيت، المقدمة من كوثر فؤاد سلمان ونادية جاسم أبو أدريس من وزارة الصحة.

7. المسؤولية الممتدة للمُنتج في إدارة المخلفات البلاستيكية، المقدمة من محمد مكي أمان من المجلس الأعلى للبيئة.

8. منصة القنصليات الافتراضية لمملكة البحرين في الخارج، المقدمة من عبدالعزيز العميري وجاسم محمد جناحي ومحمد سلمان شبر من وزارة الخارجية.

9. منصة التدريب الإلكترونية الوطنية، المقدمة من هاشم باقر العلوي من مجلس الشورى.

10. مشروع توسعة خدمات الصحة النفسية في المجتمع، المقدمة من بثينة حميد العصفور والدكتور علي حسين السلمان من مستشفى الطب النفسي بوزارة الصحة.

11. التأمين الإلزامي للطاقم الطبي ضد الأخطاء الطبية، المقدمة من فيصل عيسى حماد من جامعة البحرين ومحمد علي القشار من وزارة الداخلية.

12. برنامج "تمليك"، المقدمة من السيد محمود عدنان البلادي من تمكين.

وتأتي مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة) دعمًا للتميّز في الخدمة الحكومية بما يحقق تطلعات المواطنين عبر تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار لرفع جودة وكفاءة العمل الحكومي وفقًا لمبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وبرنامج الحكومة 2019-2022.

Footer