Skip to Content Skip to Footer
Contents

الأخبار

سمو ولي العهد يكرم أصحاب الأفكار التي تأهلت لمسابقة الابتكار الحكومي

News Image 03

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على أهمية التجديد في أساليب تشجيع طاقات الابتكار والإبداع باعتبارها القوى المحركة للتطوير والنمو، فنواة التطوير "فكرة" مبدعة.

وقال سموه إن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه واصلت في توفير البيئة الخصبة التي تسهم في تحفيز الشباب نحو صنع الفرص، مؤكداً سموه على ما تزخر به البحرين من كوادر متميزة في القطاعين العام والخاص وريادة الأعمال التي نفخر اليوم بمنجزاتهم وأفكارهم التي تستجيب مع متطلبات التنمية والتطوير التي ننشدها كأسلوب عمل منتج متواصل.

جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله ورعاه في قصر القضيبية اليوم بأصحاب الأفكار الاثني عشر المتأهلين في مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة) التي أطلقها سموه نهاية شهر سبتمبر، حيث هنأ سموه الأفكار الأربعة التي فازت بهذه المسابقة، كما نوه بجهود المتقدمين واجتيازهم مراحل المسابقة التي تجاوب معها أعداد كبيرة من موظفي القطاع العام مما عبر عن حس عالٍ من المسؤولية الوطنية والرغبة في المشاركة لإحداث التغيير الإيجابي في مختلف مجالات الأداء الحكومي.

وأعرب سموه عن التطلع لتنفيذ الأفكار الفائزة ليعم مردودها على أرض الواقع، وأن يستمر طرح الأفكار والمقترحات على جميع المستويات بما يعزز آليات العمل الحكومي ومستوى الإنجاز.

وقال سموه إن المسابقة أفسحت المجال للكوادر الوطنية التي تخلص بعملها في مختلف المؤسسات الحكومية لتقديم الأفكار التي من شأنها الاسهام في تعزيز مستويات الإنتاجية والكفاءة تماشياً مع أهداف الأولويات الحكومية التي تضع مصلحة الوطن والمواطن نصب الأعين.

ونوه سموه بما قدمه المشاركون من أفكار للتطوير أو وضع الحلول كانت نتاجاً لما يتعاملون معه في واقع عملهم أو كمواطنين، مما حقق الهدف الرئيسي للمسابقة وهو تحفيز وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار بما ينتج الأفكار الخلاقة التي ترتقي بمستوى العمل والإنجاز.

وقد تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتكريم أصحاب هذه الأفكار متمنياً سموه لهم كل التوفيق والنجاح في مسيرة عملهم.

هذا وقدم أصحاب الأفكار الفائزة بالمراكز الأربعة من مسابقة الابتكار الحكومي عرضا أمام اللجنة التنسيقية لدى اجتماعها اليوم برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حيث تطرقوا إلى محتوى مشاريعهم.

من جانبهم أعرب الفائزون في مسابقة (فكرة) عن اعتزازهم بالفرصة التي منحها صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عبر المسابقة لطرح الأفكار والمقترحات وترجمتها واقعاً ملموساً، الأمر الذي يبعث على الفخر ويمنحهم دوراً في إحداث تغيير إيجابي ملموس.

وقد تم تقديم 565 فكرة من خلال المسابقة مرت بمراحل مختلفة من التقييم والتأهيل لتصل 12 منها إلى المرحلة النهائية حيث فازت فيها ثلاثة أفكار باختيار لجنة الوزراء و هي: فكرة (ضيافة) لأحمد الطريفي من وزارة الخارجية وفكرة (المنصة الالكترونية للتطوع) للشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة وبدور مبارك التميم ومي صلاح عبدالله وهشام مبارك البوفلاسة من وزارة الداخلية وفكرة (النظام الوطني للمواعيد) لعادل يوسف القلاف من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف إضافة إلى فكرة (العمل الحكومي من المنزل) لعبدالله محمد الأحمد من وزارة الخارجية ونوف محمد الأحمد من وزارة المالية التي فازت باختيار الجمهور.

Footer